نشعر بالخجل الشديد كمصريين عندما نرى مايحدث فى لبنان ونسمع من إخواننا من اللبنانيين عن تخاذل حكومة مصر وموقفها المخذى خوفا على كرسى الحكم وطمعا فى تمرير التوريث وعندما نخرج فى مظاهرات تدعيما للمقاومة فى لبنان تعمل الحكومة على قهر المتظاهرين حتى الأطفال الذين يحاولون التعبير عن دعمهم المعنوى لأطفال لبنان هل من نهار لهذا الليل الطويل فى مصر؟
أعزاءنا المدونين في كل مكان ...
أيام مرت على ما يحدث في لبنان الغالي و نحن ما زلنا نعترض و نتظاهر و نشجب و نستنكر و نصرخ و لكن هل لصراخنا وحده أثر يذكر؟ماذا فعلنا لشعبنا هناك غير كلمات في مدونات؟ نعم الكلمة رصاصة و رسالة ، و المدونات هذه الأيام باتت سلاحا فعالا و قوة لا يمكن تجاهلها و لكن السطور تحتاج الى فعل يدعمها، و نود أن نثبت للجميع أن مجتمع المدونات هو ليس فقط مجتمع حروف تكتب و انما أيضا أعمالا تخلد و تترك أثرها في الحاضر و المستقبلhttp://www.bloggersforlebanon.org/support.html
عرفت أن كرم جابر بتاع روز اليوسف (الجريدة المحببة لبتوع السندوتشات)قدهاجم المدونيين ووصفهم بأولاد الشوارع
وهذا ليس بغريب على كرم جابر أنظركيف هاجم حركة كفاية بمقال بعنوان روزا اليوسف تشوه"كفايه" لمصلحة النظاموحركة كفاية لاتحتاج للدفاع عنها فيكفى ما أحدثته من حراك لم يحدث فى مصر منذ قيام الثورة
ونحن المدونون نأسف أن يتحول تاريخ إسم روز اليوسف العريق إلى هذا المستوى على يد المرتزقين الذين أنشأت لهم لجنة السياسات جريدة غير مقرؤه
ونسأل الأستاذ المحترم ماذا تعرف عن المدونين الذين أطلقت عليهم إسم أولاد الشوارع؟أنهم من أفضل العقول المفكرة حتى وأن أخطأ البعض فى ألفاظه مرةنتيجة الإحتقان من أحوال الفساد والظالمين فى مصر فماذا نفعل وأنتم والنظام تخطئون فى حقنا كل يوم مائة مرة
إذا أردت أن تكتب عن المدونيين فأكتب عن الشرقاوى وما حدث له عن علاء سيف ومايحدث لهم فى المعتقل بدون تهمة سوى تعطيل المرور ولكن كيف تكتب فى هذا وتغضب أسيادك الحكام؟
يا جابر أفندى اللى أختشوا ماتو
أعلنت هيئة الدفاع عن الطالبين "محمد الشرقاوي وكريم الشاعر" الذين تم اختطافهما من شوارع القاهرة في 25 مايو 2006 الماضي ، وتعذيبها على يد رجال الشرطة في الشارع وفي قسم شرطة قصر النيل في نفس اليوم ، أن نفي وزارة الداخلية لواقعة التعذيب ، والذي تم نشره على صفحات جريدتا الأهرام والأخبار شبه الحكوميتين جاء منافيا للحقيقة وعاريا من الصحة .وقالت هيئة الدفاع اليوم " أن نفي وزارة الداخلية ليس غريبا ، بل الغريب أنهم يطلقون التصريحات الكاذبة دون أن يكلف أحد المسئولين نفسه مشقة الذهاب إلى سجن المحكوم بطره ليرى بنفسه أثار التعذيب التي مازالت واضحة على جسد الشرقاوي ، فضلا عن مناظرة رئيس النيابة لهما بنفسه وإثباته لها في أوراق التحقيق ".وترى هيئة الدفاع عن الشرقاوي والشاعر أن نفي الداخلية لوقوع التعذيب يأتي مؤكدا على استمرار منهج التعذيب الذي تفشي في مقار الاحتجاز ، ليمتد ويشمل شوارع القاهرة ، بل ووصل إلى حد هتك العرض !!لقد أثبتت النيابة العامة الإصابات التي لحقت بالشرقاوي والشاعر نتيجة تعذيبها.ورغم قرار النيابة العامة بتحويلهما إلى الطب الشرعي يوم التحقيق الخميس25 مايو ، تعمدت وزارة الداخلية تأخير عرضهما على الطب الشرعي إلى يوم الأحد 28 مايو لعل أثار التعذيب تزول ، إلا أن شدة التعذيب الذي مورس ضدها جعل الآثار مستمرة وقد أثبته الطب الشرعي ، فضلا عن لجوء إدارة السجن إلى عمل مذكرة تثبت الإصابات التي بجسد كل من الضحيتين قبل إيداعهما الزنازين.هيئة الدفاع
لاندرى إلى متى سيظل هذا السيناريو....الداخلية تضرب قاضى بالجزمة وتفعل الأفاعيل بالشرقاوى وزملائه ثم بمنتهى البجاحة تنشر تكذيباتعلى لسانها فى الصحف القومية القميئة
لابد أن يعرف هذا النظام المستبد أن الكيل قد زاد وزاد ولم يعد غير لحظة الإنفجار....وسيخلد التاريخ الوطنى محمد الشرقاوى وكريم الشاعر وعلاء سيف وزملائهم ....والنظام كله فى لعنات التاريخ وحصيد نار جهنم
تفاصيل الدعوة عشان خاطر عيون المجمعات اللى مابتظهرش الصورالحفل الأول الذى ينظمه المدونون المصريون
غنى يا بهية
الأربعاء 7 يونيو2006
الساعة التامنة
مسرح الدور الأول -نقابة الصحفيين
الدعــــــــوة عامـــــــــــة
---------------
بالإنجلش عشان الكائنات الفضائية :)
The Egyptian Bloggers' 1st Concert
Oh Baheyya, Sing
Wed. june 7th 2006
The Journalists' Syndicate
1st Floor Theatre
___________________________________________
منقول من مدونة بنت مصرية أنشره فى مدونتى تضامنا مع كل المعتقلين المدونين
من العار أن يتم اعتقال الأحرار المؤيدين لمطالب القضاة الشرفاء، أين المتشدقون بأن قانون الطوارئ لا يستعمل إلا في الإرهاب والمخدرات؟ فبأي قانون تم اعتقال أولئك الشرفاء الذين وقفوا يؤيدون سدنة العدالة في مصر؟ أطلقوا سراحهم إنهم عشاق مصر الحرية.. ولا تتخيلوا أيها الممسكون بسوط الطوارئ أن الشعب سيرهب سطوة البطش فلن نعود لنقطة الصفر مرة أخري.. وندعو رجال نادي القضاة للوقوف مع أولئك المعتقلين الذين اعتقلوا بتهم استحضرها الباطشون الظالمون من غياهب عصر الظلمات لمجرد وقوفهم بشرف مع أعظم رجال في مصر رجال القضاء..
وماذا يحدث في مصر أيها الناس؟.. الحكومة بحواريها في برج عاجي والشعب يئن ويتألم.. ولكن إلي متي؟ إلي متي؟ وبالمناسبة يجب علي الفاسدين السياسيين و«الهليبة» أن يخفّوا شوية من الضغط علي الشعب وخلق شعور لديه بالخنقة الاكتئابية.. ويا ريت يشوفوا لهم بلاد تانية.. نحن نمقتكم لدرجة الغثيان.. لعنة الله علي المنافقين والفاسدين والجوقة التي تشكل جدارا صلدا بين الحق العادل للشعب وبين الحاكم.. متي سيشعر الفاسدون أنهم شبعوا ويتركون البقية الباقية للشعب المطحون؟ متي سيكف ترزية القوانين عن اللعب علي الحبال لصالح أفراد وظلم الملايين من الشعب؟ ما أسوأ أن يكون اللص مالكا لزمام ترزية القوانين يحركها ويغيرها كما يشاء.. هل للشرفاء مكان في هذا الزمان؟.
أشك في ذلك
بأى عقل ممكن نقنع نفسنا أن حكومتنا ليست ظالمة وفرعونية ومستبدة وبدها الولعة كلها من فوق قوى لآخر منافق موالس
كيف يحكم القاضى على تامر حسنى المطرب الدلوعة بالبراءة من تهمة تزوير شهادتين... واحدة تجنيد والتانية شهادة جامعية.... وفى نفس الوقت يحكموا على الشاب اللى صدق إن فيه حرية ونزل الأنتخابات وأكتسح رغم التزوير ...أخونا حبيبنا أيمن نور بالسجن المشدد 5 سنوات..يا ظلمة.الله يولعكم حكومة....كل ده علشان خايفين منه على خطة توريث جمال مبارك
ربنا معاك يادكتور أيمن ومع زوجتك القوية(جميلة) وأحنا معاك وياريت تحاول تعرض القضية فى أوربا فى محكمتهم يمكن يكون عندهم رحمة بيك ويعدلوا لأن الظلم فى مصر أصبح كالماء والهواء
نحن الموقعون على هذه الرسالة مجموعة من الطلبة و اعضاء هيئة التدريس و العاملين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، نود ان نعرب عن تضامننا بكل قوة و إصرار مع نادى القضاة فى وقفته المقررة ليوم 25 مايو الجارى و مساندتنا للنادى فى المطالبة بإقرار مشروع قانون السلطة القضائية والذي حاز على ثقة أغلبية كاسحة من القضاة في جمعيات النادى العمومية منذ 1991.
كذلك نعرب نحن الموقعون على هذه الرسالة عن قلقنا البالغ حيال ما ساد الاسابيع الماضية من اعمال عنف و اعتقالات تعرض لها المواطنين المؤيدين لنادى القضاة فى مطلبه الجوهرى بإستقلال السلطة القضائية ، ونطالب بالإفراج الفورى عن جميع من تم القبض عليهم بتهمة التظاهر أو الاعتصام أو غيرها من أشكال التعبير السلمى
للتوقيع ولمزيد من المعلومات نرجو الاطلاع على مدونة
http://aucsolidarity.blogspot.com/هذا هو نص الإعلان الذى نشر فى جريدة (المصرى اليوم) بتاريخ الخميس 25مايو 2006 فى الصفحة الأخيرةأنشره هنا على مدونتى تضامنا مع هؤلاء الشرفاء وندعو الجميع لزيارة المدونه من خلال الوصلة السابقةعاشت مصر حرة من الفاسدين والظالمين ومنافقى الحااكم